خمس طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء... تعرف عليها

سارة الليثي

Dec. 29, 2020

تخرج علينا شركات الأدوية ومستحضرات التجميل كل يوم بعلاج جديد للانتفاخات والهالات السوداء تحت العين، وبينما تبدو بعض هذه العلاجات رائعة إلا أنها ليست واقعية، لقد أنفق العديد من الناس المئات على هذه الكريمات التي تدعي أنها تزيل الإنتفاخ وتفتح الهالات السوداء، لكن أياً منها ليس مضموناً، فهذه الهالات السوداء يمكن أن تحدث بسبب الحساسية والتعرض لأشعة الشمس والشيخوخة والتعب المزمن، كما يمكن أن تكون وراثية، في هذا المقال جمعنا لك خمس علاجات طبيعية مضمونة للحصول على بشرة متوهجة في أسرع وقت ممكن.

أكياس الشاي:

تحتوي أكياس الشاي على الكافيين الذي يعد من مضادات الأكسدة التي تزيد من تدفق الدم، كما أنها قد تحمي من أشعة الشمس وأعراض الشيخوخة، خاصة الشاي الأخضر الذي لديه أيضاً فوائد مضادة للالتهابات، انقع كيس الشاي في الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم بردها وضعها على عينيك لمدة عشرين دقيقة.

الحليب البارد:

يمكن للحليب البارد أن يكون بنفس فعالية كريم العين إن لم يكن أكثر، الإحساس بالبرودة في منطقة أسفل العين يقيد الأوعية الدموية مؤقتاً، يمكن فعل ذلك بالماء البارد أيضاً لكن منتجات الألبان مثل الحليب تحتوي على فيتامين أ الذي يحافظ على البشرة مشرقة ومتألقة، ضعه تحت العينين واتركه لمدة عشر دقائق مرتين في اليوم.

شرب الماء:

لقد سئمنا جميعاً من سمع النصائح عن شرب الماء طوال الوقت، لكن الحقيقة أن الماء هو أكثر مكونات الطبيعة التي تمنح البشرة الترطيب اللازم، ويمكن استبدال الماء العادي في بعض الأحيان بالماء الفوار أو شاي الأعشاب من باب التغيير.

نزع المكياج قبل النوم:

النوم بالمكياج هو أسوأ ما يمكن أن يحدث للبشرة، ولكن لا تزيلي المكياج بيدك أو منديل عادي بل استخدمي مزيل مكياج احترافي، امسحي بلطف ولا تفركي بقوة.

تغيير عادات النوم:

النوم على البطن يسمح بتجمع السوائل تحت العينين، عدد ساعات النوم التي تحصل عليها والأوقات التي تنام فيها مهمة أيضاً، احصل على ثماني ساعات كاملة من النوم في الليل وشاهد نتائج أفضل بسرعة.

هل لديك هالات سوداء تحت عينيك؟ وكيف تتعامل معها؟ شاركنا بآرائك وخبراتك في التعليقات.

التعليقات
كن أول من يعلق .قل شيئًا.
لإضافة تعليق برجاء فتح التطبيق
Scooper
افتح تطبيق سكوبر لعرض الأخبار كاملة
Scooper
هل ستغادر هذه الصفحة الآن؟