أشياء تدل على أن جسمك غير لائق بدنيًا.. تعرف عليهم

القاهرة24

١٣-سبتمبر-٢٠٢١

يسعى العديد من للوصول إلى الوزن والشكل المثالي، سواء كنت اكتسبوا الكثير من الوزن، وهناك العديد من الأسباب التي تشير إلى أن جسمك غير مثالي على الرغم من أن الوزن مناسب، كالتالي:

•  الشعور بضيق التنفس عند الحركة، غالبًا ما يفضل الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة أن يصعد السلالم بدلًا من المصعد، على العكس من ذلك، عندما يكون شخص ما في حالة سيئة، فمن المرجح أن يصاب بضيق التنفس عند أدنى حركة، مما يجعله أكثر عرضة لاستخدام المصعد، ومع ذلك، نظرًا لأن التنفس يصبح ثقيلًا فقط بعد بضع مرات من المشي وصعود السلم.

• معدل ضربات القلب السريعة، يمكن أن يخبرك معدل ضربات قلبك أيضًا بمدى لياقتك.، وذلك بمساعدة ساعات اللياقة،حيث يمكن تتبع تقدمك أو معدل ضربات قلبك في أي وقت، حتى عندما لا تتحرك وجسمك في حالة راحة، فهذا يدل على فقدان لياقتك.

• أنت أكثر عرضة للإصابات، عندما يكون جسمك ضعيفًا وخالٍ من الشكل تمامًا، تصبح أكثر عرضة للإصابات، وستشعر بأوجاع وآلام متكررة في ظهرك وكتفي رقبتك وكل جزء آخر من الجسم، ولا ينبغي إهمال هذا ويجب أن تبدأ في أداء التمارين بانتظام لتجنب المزيد من الضرر.

• لديك ليالي بلا نوم، يمكن أن يساهم عدم ممارسة التمارين الرياضية الكافية والأكل غير الصحي والتوتر في عدم كفاية النوم، وهذا يعني أيضًا أنك تحرم جسدك من كل الأشياء الجيدة، في حين أن التأثير قد يكون بطيئًا، فقد يتعرض الجسم لمخاطر صحية مزمنة إذا استمر.

• أنت تتوق دائمًا إلى الأطعمة غير الصحية، في كثير من الأحيان عندما لا تكون نشطًا أو تقود أسلوب حياة خامل، فقد تلجأ إلى الأطعمة غير الصحية،  قد تكون الرغبة الشديدة غير المبررة في تناول الوجبات السريعة ضارة جدًا بصحتك.

©تم إنشاء المحتوى بواسطة القاهرة24